Computer Sciences
قسم علوم الحاسوب


- نظّم قسم علوم الحاسوب على مدى يومي الأحد بتاريخ 5/4/2015 والإثنين 6/4/2015 ثلاث محاضرات علمية بالتعاون مركز الحاسبة الإلكترونية ألقيت على طلبة القسم من المرحلة الثالثة للتعرّف على مختلف أنظمة قواعد البيانات وذلك لغرض توسيع مدارك الطلبة وتعريفهم على أهمية مادة قواعد البيانات وتطبيقاتها في الحياة العملية وكذلك لربط المواضيع التي يدرسها هؤلاء الطلبة في المحاضرات النظرية والعملية لمادة قواعد البيات بنظام تطبيقي شامل يحوي على أغلب المفاهيم التي تعلّموها خلال العام الدراسي.

حيث إستضاف قسم علوم الحاسوب رئيس مبرمجين بان محمد صالح رئيس شعبة قواعد البيانات في مركز الحاسبة الألكترونية والتي ألقت محاضرة عن (نظام الرواتب لمنتسبي الجامعة التكنولوجية) لطلبة فرع الذكاء الإصطناعي في مختبر الأوراكل في قسم علوم الحاسوب صبيحة يوم الأحد وكذلك وفي ظهيرة نفس اليوم قام طلبة فرع أمنية الحاسوب بزيارة ميدانية لمركز الحاسبة الإلكترونية تضمت إلقاء محاضرة عليهم من قبل المهندس صبا مظفر ناصر حول (نظام متابعة السير الدراسات الأولية لطلبة الدراسات الأولية) أما في ظهيرة اليوم التالي قام طلبة فرع الوسائط المتعددة بزيارة ميدانية لمركز الحاسبة الإلكترونية وألقيت عليهم محاضرة من قبل م.م. فرح فليح حسن عن (نظام الأفراد لمنتسبي الجامعة التكنولوجية).

ولابدّ من الإشارة إلى أن فكرة وإعداد وتنظيم هذه المحاضرات العلمية والزيارات الميدانية بأشراف رئاسة قسم علوم الحاسوب ورئاسة مركز الحاسبة الإلكترونية وبمرافقة مدرسة مادة قواعد البيانات في قسم علوم الحاسوب م.م. ندى نجيل كمال ومسؤول مختبر الأوراكل في القسم المهندس بشرى فؤاد خماس.




تاريخ النشر 06-04-2015

المصدر : إعلام القسم