حصول الخريجه هديل صفاء سعدون شهادة الماجستير من جامعه كوفنتري البريطانيه

رجوع



 

اثمرت جائزة تميّز للعمارة العراقيه عن فتح فرص التبادل المعرفي للطلاب الفائزين منذ تاسيسها في 2012, حيث تضمنت منحة دراسية للفائز الاول برعاية مجلس الاعمال العراقي في عمان ومؤسسة ماجد الساعدي للمنح الدراسية ,و تدريبا للطلاب الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في الامارات برعايه شركة ديوان للعمارة. تكريم الطلاب العشرة الفائزين سنويا بمسابقة مشاريع التخرج وتعرفهم على رواد العمارة العراقيه والعالميه كان من اهم انجازات الجائزة اضافة الى تشجيع الطلاب لاكمال مسيرتهم الابداعيه , تفتخر الجامعه التكنولوجية بفوزها بالمركز الاول في المسابقه بفئة مشاريع التخرج على مستوى جامعات العراق ولثلاث سنوات متتاليه و بكون الفائز الاول لسنة 2013 خالد رياض يدرس حاليا في بريطانيا بمنحه من مؤسسة الساعدي للمنح الدراسية , وتدرس الفائزتان بالمركز الثاني والرابع 2013-2014على النفقه الخاصة حيث بدات الطالبه هدى عبد الكريم دراستها مع مطلع العام الحالي في الوقت الذي اكملت فيه الطالبه هديل صفاء سعدون دراسة الماجستير في جامعه كوفنتري البريطانيه.

حصلت الطالبة
هديل صفاء سعدون على درجه الامتياز عن اطروحتها الموسومه (( ادارة كفاءة المشاريع باستخدام نظام نمذجه معلومات البناء )) وعلمت مع الفريق البحثي في جامعه كوفنتري على هذا المشروع وانضمت الان الى الفريق البحثي في جامعة كوينز البريطانيه. شاركت كذلك في برنامج كلوبال ليدرز الذي تنضمه جامعه كوفنتري بالتعاون مع جامعات عالميه لتطوير مهارات القياده للخريجين ودرست الشؤوون الانسانيه في جامعه هونغ كونغ بوليتيكنك في الصين في صيف2015.هذا البرنامج وفر كذلك فرصة لدراسه اللغات فدرست الاسبانيه والهولندية واتمت كورس اللغه الاسبانيه بنجاح لتكون لديها حصيله ست لغات تتقن ثلاث منها بطلاقة. اهتمامها ببرامج الرياده كان منذ دراستها في الجامعه التكنولوجية حيث شاركت مسبقا في برنامج الايلب للتبادل الثقافي ودرست السياسة العامه في جامعه ماساشوستس في الولايات المتحده في صيف2010, تسعى حاليا لاستثمار معرفتها ضمن الجامعات العالمية لايجاد فرص للتطوير وبالتعاون مع جامعتها الام الجامعه التكنولوجية. يقدم قسم هندسة العمارة في الجامعه التكنولوجية اطيب التبريكات متمنياً دوام النجاح والتفوق لطلابه على مستوى العراق والعالم.

رحلة التميُز لم تقتصر على الجوائز فحسب, وانما شبكة العلاقات المعرفيه والتواصل الجميل بنجاح غير متوقع مع رواد العماره هو الانجاز الاكبر وبتنسيق وجهود جبارة من مؤسسها المعمار العراقي احمد الملاك , استاذ العمارة في جامعه كوفنتري البريطانيه. حيث وفر الدعم الاكاديمي والمعنوي غير المسبوق لجميع الطلاب وحرص على تشجيعهم على اكمال مسيرتهم الدراسية والمهنيه وتوفير فرص التحدث والتواصل مع المختصين اكاديميا وعمليا على الرغم من جميع الصعاب التي واجهت فريقه في هذا المشروع وظروف العراق غير المستقره. من اجمل محطات رحلة التميُز زيارة الطلبه للمعمارية العراقيه الراحله زهاء حديد اثناء تكريمها بوسام الملكة للشرف في الجمعيه الملكية للمعماريين البريطانيين ,زهاء حديد تراست لجنه تحكيم الجائزة منذ تاسيسها وكانت الراعي الاساسي لها حرصا منها ان توصل فكره مباشره للمعماريين الشباب العراقيين ان هناك من الكبار من يقدر العمل الجيد, وسعدت بلقاء مجموعه من الطلبه العراقيين في محاضرتها هذا العام في لندن.كذلك التقى الطلبه بالمعمار العراقي الكبير الدكتور رفعة الجادرجي اثناء تكريمه بدرجة الدكتوراه الفخريه من جامعه كوفنتري البريطانيه في حفل فخم اقيم في كاتدرائية مدينه كوفنتري اضافة لتكريمه بجائزة الانجاز مدى الحياة من جائزة تميّز, وحضروا مؤتمر العمارة العراقية الاول في لندن مع جمعيه الكندي للمهندسين الذي تضمن حضور كبار العمارة العراقيه الحالية والتعرف على النقاشات المقترحة عن امكانيات تطوير العمارة العراقية.
بنى المعمار العراقي احمد الملاك جسورا من التواصل والامل لخريجي العمارة العراقيين مع العمارة العالمية بتوفير فرصة للمنافسة الهادفه مع النقد البناء من لجنة تحكيم دولية تضمنت اكبر الاسماء المعمارية في العالم اضافة لتكريم اساتذتهم المشرفين, كذلك دعم النساء في العمارة والانشاء بتكريمهن وتعريف العالم بانجازاتهن عبر السنين,وتكريم كبار العمارة العراقية كمحمد مكية ورفعه الجادرجي وخالد السلطاني وشيرين شيرزاد والكثير ممن تدرس مناهجهم وكتبهم في مدارسنا المعمارية, الاحتفاء بارثهم الفكري احيا اسمائهم وثمن منجزاتهم ولقاء الجيل الجديد بهم اثناء حياتهم يعد من اكبر الانجازات التي نضمتها الجائزة. تثمن الجامعه التكنولوجية هذه الجهود وتقدم جزيل الشكر لمؤسس الجائزة وفريق التميُز وجميع الداعمين ولجامعه كوفنتري البريطانيه لاحتضانها لمواهب طلبتنا وتتمنى دوام التواصل والنجاح لتحقيق الافضل لمستقبل العمارة العراقية