مديرCybermetrics Lab يتمنى للجامعة التكنولوجية الاستمرار والتقدم ضمن التصنيف العالمي

 رجوع

مديرCybermetrics Lab يتمنى للجامعة التكنولوجية الاستمرار والتقدم ضمن التصنيف العالمي

 

ناقش السيد مدير مركز تقنية المعلومات والاتصالات (د.مازن سمير علي) والسيد مدير مختبر Cybermetrics Lab - CSIC الاسباني (الدكتور Isidro F. Aguillo) موضوع الارتقاء بمستوى موقع الجامعة التكنولوجية الالكتروني على الانترنت (www.uotechnology.edu.iq) ضمن التصنيف العالمي.

حيث ان مختبر Cybermetrics Lab - CSIC الاسباني هو المسؤول عن تنظيم واصدار تصنيف webometrics العالمي مرتين في السنة (في شهر كانون الاول وتموز) منذ عام 2004.

وقد تمت مناقشة الموضوع عبر تبادل الرسائل الالكترونية والمرفقات الالكترونية للفترة 4 - 7/ 1/ 2010 وذلك عشيه اطلاق النسخة الجديدة من التصنيف لشهر كانون الثاني 2011، وقد اكد الدكتور Isidro F. Aguillo على ضرورة التوسع في تطبيق المعايير المعتمده لدى Cybermetrics Lab بهدف الارتقاء بمستوى التنافس العالمي، كما واكد ان سماع التعقليات والملاحظات والمقترحات حول الموقع الالكتروني من مختلف المتصفحين والمستخدمين تكون مفيدة لتحسين الخدمات والمعلومات المعروضة على الموقع الالكتروني على الانترنت، مؤكداً ان فلسفة تصنيف webometrics تعتمد على مبدأ تحسين الوصول العام للمعلومات العلمية على المواقع الالكترونية للجامعات.

وقدم الدكتور Isidro F. Aguillo تمنياته في استمرار وتقدم الجامعة التكنولوجية ضمن التصنيف العالمي.

 

الدكتور Isidro F. Aguillo

مبنى  الذي يضم Cybermetrics Lab CSIC

 


 المصدر:مركز تقنية المعلومات و الاتصالات        تأريخ نشر الخبر: 13/1/2011