الجامعة التكنولوجية تقيم مخيمها الثاني الكشفي للجوالة في دوكان

رجوع

الجامعة التكنولوجية تقيم مخيمها الثاني الكشفي للجوالة في دوكان

دأبت الجامعة التكنولوجية على اقامة العديد من النشاطات والفعاليات لطلبة الجامعة على المستوى العلمي والثقافي والترفيهي فقد شرعت الجامعة الى اقامة المخيم الكشفي الثاني لجوالة ( طلبة ) في مجمع دوكان في محافظة السليمانية الذي نظمه قسم الرياضة الجامعية والنشاط الفني في الجامعة للمدة من الثالث وحتى السادس من تشرين الاول 2011 وهو باكورة أنشطته للموسم الدراسي 2010-2011 .
وكان وفد الجامعة قد وصل مساء الاحد بعد رحلة شاقة دامت اكثر من ثماني ساعات في الطريق من بغداد الى موقع المخيم .
وتميز هذا المخيم بكثرة عدد المشاركين من الجوالة ( الطلبة ) الذي فاق المشاركة السابقة في المخيم الاول اذ وصل عدد الطلبة 52 جوالا في حين كان عدد جوالة المخيم السابق 39 طالبا ومن جميع المراحل في الاقسام العلمية والهندسية للجامعة وهم علي كريم علوان وعمر موسى ورسول رحمان وامير عبد الجليل من هندسة الانتاج والمعادن مشتاق طالب وبلال حسين وهشام سلمان واحمد حسن وعباس فاضل من الهندسة المعمارية وعبدالله جراح وحيدر هادي واثير علي وخالد محسن من هندسة الكهروميكانيك وياسر وليد وحيدر صلاح من الهندسة الكهربائية ومصطفى قاسم وابراهيم عبد الكريم وعلي جواد من العلوم التطبيقية ومصطفى سمير ومصطفى انور وكرم علي ولؤي طارش من هندسة الليزر وبشار خالد وكرار شاكر ومرتضى داود وايمن بشير من هندسة الحاسوب وحيدر غازي وعلي محمد احمد وعلي محمد رشيد من هندسة السيطرة والنظم وذو الفقار صادق وحيدر سامي وعلي عبد العالي ورضا برهان من هندسة المكائن والمعدات وحسين علي وعبد الرضا فلاح وغسان روكان وياسر محمد ومحمد عبد الحسن من الهندسة الكيمياوية واحمد عبد المعين ورضا رعد واحمد رزاق وسمير عبد الحسين من تكنولوجيا النفط وزكريا غسان وعلي يوسف وباسم عدنان ومهند سعد من علوم الحاسوب وحيدر احمد وحارث محمد من هندسة البناء والانشاءات وضياء جبار واحمد دايخ ومحمد عبد الكريم وعمر عماد من هندسة المواد.
اما المنتسبين فقد كان عدد المشاركين 21 منتسبا من الجامعة التكنولوجية وهم م. امين ذنون رئيس قسم الرياضة الجامعية والنشاط الفني وزهير عبدالله معاون القسم وم. عصام نجدت و.م.م قاسم حنون اعلامي من اعلام الجامعة وعبدالله عدنان وحسين سريح واحمد محمود وضياء عبد الصاحب وعلي عبد الصاحب وعبد الامير حسون ووليد ناطق وحسين عبد الرضا وعلي غانم وباسل حسن وطالب عبيد وفلاح عبد الحسن وحسين عبيد و4 سواق هم ناجي عبود وحسين احمد واحمد محمد علي وفريد حميد , فضلا عن خبيران في مجال الكشافة من حاملي الشارة الخشبية الدولية وهما د. عامر عبد الحسين من وزارة التربية – المديرية العامة لاعداد المعلمين ود.انور محمود من كلية التربية الرياضية في جامعة السليمانية وطباخ عدد 2 ممن لديهم خبرة في العمل الكشفي من وزارة التربية وهما احمد جاسم ومالك جاسم.
منهاج مكثف
شمل منهاج مخيم الجوالة في يومه الاول امس الاثنين تحديد الية العمل الخاصة به وتقسيم الجوالة الى 3 فصائل كما تم تثبيت التوقيتات الخاصة بفعاليات المخيم اذ اشتملت توقيتات النهوض الصباحي وتوزيع وجبات الطعام والرياضة الصباحية والمسائية ومراسم رفع وانزال العلم العراقي واقامة المحاضرات الصباحية التي اشتملت على ثلاثة محاضرات الاولى كانت بعنوان ( بناء الشخصية الكشفية ) ألقاها د. عامر عبد الحسين والثانية ( المخدرات وتاثيرها على الشباب الجامعي ) ألقاها م. عصام نجدت ، والثالثة ( كيفية عمل العقد الكشفية ) القائد الكشفي احمد جاسم من وزارة التربية . كما اقيم تدريب عملي بشان نصب وتقويض الخيمة قام باداءه د.انورمحمود من كلية التربية الرياضية في جامعة السليمانية وتم تطبيقه من قبل الجوالة واشتمل برنامج اليوم الاول مساءا ألقاء محاضرتين الاولى بعنوان ( تاريخ الحركة الكشفية ) من قبل عصام نجدت والثانية ( الاشارات الدلالة لايجاد الهدف ) إلقاءها د. عامر عبد الحسين .كما شمل المنهاج اقامة فعاليات عديدة منها حفلات السمر و الشعر فضلا عن الرسم .


المصدر: اعلام الجامعة تاريخ النشر: 5/10/2011